العراقي الأخير في إيران

كتاب العراقي الأخير في إيران pdf

العراقي الأخير في إيران

رواية العراقي الاخير في ايران هي رواية للكاتب العراقي بدر الدين الصائغ، تروي الرواية قصة شاب عراقي يدعى "علي"، يهاجر إلى إيران بحثًا عن حياة أفضل. يواجه علي العديد من التحديات في إيران، بما في ذلك التمييز والاضطهاد. تنتهي الرواية بنهاية مأساوية، حيث يقتل علي على يد النظام الإيراني.

التقييم:

نعتذر. تم حذف هذا الكتاب بناءاً على طلب الكاتب ودار النشر، شكرا لتفهمك.

جميع الكتب المنشورة على موقعنا مأخوذة من مواقع أخرى، إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر رجاءا قم بمراسلتنا وسنقوم بحذف الرابط فورا

نعتذر. تم حذف هذا الكتاب بناءاً على طلب الكاتب ودار النشر، شكرا لتفهمك.

جدول المحتويات

كتاب العراقي الأخير في إيران pdf هي رواية للكاتب العراقي بدر الدين الصائغ، تروي الرواية قصة شاب عراقي يدعى “علي”، يهاجر إلى إيران بحثًا عن حياة أفضل. يواجه علي العديد من التحديات في إيران، بما في ذلك التمييز والاضطهاد. تنتهي الرواية بنهاية مأساوية، حيث يقتل علي على يد النظام الإيراني.

اسم الروايةرواية العراقي الأخير في إيران
المؤلفبدر الدين الصائغ
الفئةأدبي
سنة النشر2023
دار النشردار سما

تقييم كتاب العراقي الأخير في إيران pdf

“رواية العراقي الأخير في إيران”، التي كتبها الكاتب العراقي بدر الدين الصائغ، صدرت عام 2023 عن دار سما للنشر، وتتألف من 250 صفحة.

تقدم الرواية رواية مؤثرة تروي قصة شاب عراقي يُدعى “علي”، الذي يخوض رحلة الهجرة إلى إيران بحثًا عن حياة أفضل. يواجه علي خلال رحلته العديد من التحديات والمصاعب في إيران، بما في ذلك التمييز والاضطهاد الذي يواجهه بسبب جنسيته ودينه.

تتصاعد الأحداث في الرواية لتنتهي بنهاية مأساوية، حيث يتعرض علي للقتل على يد النظام الإيراني، مما يبرز الصراعات والمعاناة التي يمر بها الأفراد في بيئات معقدة ومضطربة.

من بين مميزات كتاب العراقي الأخير في إيران pdf تبرز قدرتها على استعراض الظروف الصعبة التي يواجهها الأفراد المهاجرون، وتجسيد الصراعات الثقافية والاجتماعية في مجتمعات جديدة، مما يثري النقاش حول قضايا الهوية والانتماء والتضحية.

مميزات الرواية العراقي الاخير في ايران

  • تتناول الرواية موضوعًا مثيرًا للاهتمام، وهو واقع العراقيين في إيران، والصعوبات التي يواجهونها. هذا الموضوع يدفع القارئ إلى التفكير ويثير العديد من التساؤلات حول حقوق الإنسان وظروف الهجرة.
  • تسلط الرواية الضوء على قضية حيوية، وهي واقع العراقيين في إيران، الذين يواجهون تحديات متعددة مثل التمييز والاضطهاد، وهذا يجعلها ذات أهمية بالغة حيث تعكس معاناة هذه الفئة من الناس وتدعو إلى تحسين وضعهم.
  • سرد كتاب العراقي الاخير في ايران pdf يتميز بالتشويق والإثارة، حيث تنتهج العديد من المفارقات والأحداث المفاجئة، مما يضفي جوًا من الحماس والتشويق يجعل القارئ مهتمًا ومتحمسًا للمتابعة.
  • تتميز شخصيات الرواية بأنها مؤثرة وتترك بصمة في نفوس القراء، بطل الرواية علي يتمتع بقوة وجرأة تساعده في مواجهة التحديات، وهو مثال على الشجاعة والإصرار التي يتحلى بها العراقيون في مواجهة الصعوبات.

نقاط الضعف في كتاب العراقي الأخير في إيران pdf

  • الرواية تصل إلى نهاية مأساوية حيث يفارق علي الحياة على يد النظام الإيراني، مما قد يثير مشاعر الحزن والصدمة لدى بعض القراء. إن هذه النهاية القاسية تعكس الواقع المرير الذي يواجهه العراقيون في إيران، حيث يتعرضون للقمع والظلم من قبل النظام. هذه النهاية توفر فرصة للقارئ للتأمل في الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب وتعزز الفهم العميق للتحديات التي تواجهها المجتمعات في البيئات السياسية المضطربة.

تظهر بعض الأحداث في الرواية بشكل غير منطقي، مما قد يشكل تحديًا لمصداقيتها. فعلى سبيل المثال، يبدو غير منطقيًا أن يتمكن علي من الهرب من النظام الإيراني بسهولة، خاصةً بعد أن أصبح مطلوبًا للنظام وفي ظل التشدد الذي يمارسه النظام تجاه المعارضين.

بشكل عام، تُعتبر كتاب العراقي الأخير في إيران pdf عملاً أدبيًا جيدًا، يستحق القراءة. فهي تتميز بأنها مثيرة للتفكير، وتثير قضية هامة، وتسلط الضوء على معاناة العراقيين الذين يعيشون في إيران، مما يجعلها قراءة مهمة لفهم الظروف والتحديات التي يواجهونها.

حمل أيضًا: معضلة الغزال الأمريكي

ملخص رواية العراقي الاخير في ايران

تدور أحداث كتاب العراقي الأخير في إيران pdf في عام 2023، في إيران التي تحولت إلى دولة ديكتاتورية. تحكي الرواية قصة شاب عراقي يُدعى “علي”، الذي يهاجر إلى إيران بحثًا عن فرصة لحياة أفضل. يُواجه علي العديد من التحديات في إيران، بما في ذلك التمييز والاضطهاد.

يُجبر علي على العمل في وظائف منخفضة الأجر، ويتعرض للاضطهاد والتضييق من قبل الشرطة الإيرانية. يحاول بكل جهد التأقلم مع الحياة في إيران، لكنه يجد صعوبة في ذلك، حيث تظل العقبات تعترض طريقه.

يتعرف علي على مجموعة من العراقيين الذين يقيمون في إيران، ويشكلون معًا مجموعة مقاومة ضد النظام الإيراني. تنشط المجموعة في مهاجمة الأهداف الإيرانية، ونشر الوعي بمعاناة العراقيين في إيران، في محاولة للتغيير والمقاومة.

يكتشف النظام الإيراني نشاط المجموعة، ويبدأ في مطاردتها بشكل مُحموم. يتمكن علي من الهرب من قبضة النظام، لكنه يُلاحق بلا هوادة، وفي النهاية يلقى حتفه على يد الشرطة الإيرانية. تنتهي الرواية بنهاية مأساوية، حيث يقع علي ضحية لقمع النظام الإيراني، مما يعكس الواقع المرير الذي يواجهه العراقيون في إيران.

الأفكار الرئيسية التي تتناولها الرواية

  • تسلط الضوء على وضع العراقيين في إيران، تتناول الرواية صراعات العراقيين في إيران والتحديات التي يواجهونها، بما في ذلك التمييز والاضطهاد الذي يعانون منه.
  • تبرز الرواية أهمية المقاومة ضد الظلم والاضطهاد، حيث تظهر قيمة الصمود والتصدي للمظالم والظروف القاسية.
  • تسلط الضوء أيضًا على قيمة الإنسان وكرامته، حيث تؤكد الرواية على أن الإنسان لا ينبغي أن يُحكم عليه بناءً على جنسيته أو عرقه، وتدعو إلى الاحترام والتسامح بين جميع البشر دون تمييز.

الشخصيات الرئيسية في كتاب العراقي الأخير في إيران pdf

  • علي هو بطل الرواية، شاب عراقي يقرر الهجرة إلى إيران بحثًا عن فرصة لحياة أفضل وأكثر استقرارًا.
  • مهدي هو صديق علي، شاب عراقي ينشط في صفوف المجموعة المقاومة، حيث يسعى جاهدًا لتحقيق الغايات والأهداف التي يؤمن بها.
  • سارة هي حبيبة علي، امرأة إيرانية تدعم بشدة المجموعة المقاومة، وتقف إلى جانب علي في رحلته ونضاله.

تحميل كتاب العراقي الأخير في إيران pdf

يمكنك تحميل كتاب العراقي الأخير في إيران pdf عبر الرابط المباشر الآمن في الأعلى

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on whatsapp

اترك تعليقاً

كتب PDF أخرى

Scroll to Top